يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

بلدة تدق ناقوس الخطر وتُسجِّل عددًا كبيرًا بكورونا

Friday, June 19, 2020 11:57:11 PM

اغلقت بلدية وادي النحلة في طرابلس مداخل البلدة، بعد ظهور نتائج فحوصات ايجابية لفيروس كورونا وتأكيد اصابة 14 شخصا من قاطني البلدة بالفيروس، 12 سوريا ولبنانيبن اثنين، وأبقت مدخلين مفتوحين للدخول والخروج مع اتخاذ إجراءات وقائية مثل فحص الحرارة ووضع الكمامات.

وناشد رئيس البلدية خالد الجزار "الاهالي في وادي النحلة والمنكوبين، أخذ الحيطة والحذر والبقاء في المنازل، بعد ظهور نتائج الفحوصات الخاصة بفيروس كورونا التي اجريت يوم الأربعاء الماضي من قبل وزارة الصحة، في مسجد البلدة، حيث تبين وجود 8 اصابات جديدة حتى الآن، تضاف الى العدد السابق ليصبح مجموع الحالات حتى الساعة 14 حالة".

من جهتهِ أعلن المكتب الإعلامي لمحافظ لبنان الشمالي القاضي رمزي نهرا في بيان، أن "المحافظ نهرا، بالتنسيق مع غرفة عمليات إدارة الكوارث في المحافظة وبلدية وادي النحلة والأجهزة الأمنية والعسكرية، أصدر قرارا يقضي باتخاذ الاجراءات اللازمة للتخفيف من حركة الدخول والخروج من بلدة وادي النحلة، بعد ظهور عدد من الاصابات بفيروس كورونا".

وأكد نهرا أن "هذه الإجراءات هي للحفاظ على صحة أبناء المنطقة وسلامتهم، ريثما تصدر نتائج الفحوص التي أجراها فريق وزارة الصحة لعدد كبير من سكان البلدة".

وكانت بلدية وادي النحلة قد أشارت في وقتٍ سابق في منشورٍ على صفحتها عبر "فيسبوك" الى أنه "بعد إجراء الفحوصات الخاصة بفايروس كورونا يوم الأربعاء الماضي من قبل وزارة الصحة تبين وجود حالات جديدة عددها 8 حنى الآن يضاف الى العدد السابق ليصبح مجموع الحالات حتى الساعة 14 حالة".

وأعلنت البلدية أنها "ستقوم باتخاذ أقصى التدابير، نرجوا من الأهالي التعاون معنا حفاظآ على سلامتكم وسلامة أبنائكم".

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

إرشادات طبية لمستشفى أوتيل ديو في اليوم العالمي للـ"هيموفيليا"

ندوة توعوية حول الصحة الجلدية في مدرسة السلام للرهبان الانطونيين

ما هي الأطعمة التي تحسن البشرة؟

"مرض قاتل" ينتش ويهدد حياة البشر!

وزارة الصحة و"امبرايس" أطلقتا فريق طوارىء الصحة النفسية في طرابلس

ماذا يفعل تناول وجبة واحدة فقط في اليوم بجسمك؟

التقرير التراكمي للطوارئ الصحية

تحذير طبي من الألعاب المغناطيسية!