يومية سياسية مستقلة
بيروت / °13

تنكر بزي مهندس طيران".. تفاصيل رحلات سليماني السرية إلى العراق

Friday, June 19, 2020 1:09:42 PM

كشف طيار في شركة خطوط "ماهان" الجوية الإيرانية، عن نقله حمولة من سبعة أطنان إلى سوريا في عام 2013، برفقة قائد فيلق القدس الإيراني الراحل اللواء قاسم سليماني.
وقال الطيار أمير أسدالله، لموقع إخباري تابع للحرس الثوري، إنه حمل شحنة محظورة مكونة من أسلحة وذخائر على متن الطائرة، برفقة مئتي راكب، وفقاً لتقرير نشرته قناة "الحرة" اليوم. 


وأضاف أسدالله لموقع "رزماندغان"، أن سليماني كان يجلس في قمرة القيادة إلى جانبه، وكان يهبط في مطار بغداد أثناء رحلاته مع سليماني إلى سوريا.
وقال الطيار إن مطار بغداد كان يخضع لسيطرة القوات الأميركية، مشيراً إلى أنّ سليماني كان يرتدي زي مهندس طيران دائما أثناء وجوده في قمرة قيادة الطائرة، وذلك عندما يفحص الأميركيون ركاب الطائرة. 
وتابع أسدالله قائلاً إنّه عندما طلبت قوات الأمن العراقية تفتيش شحنة الطائرة ذات مرة، أخرج الطيار دولارات أميركية من محفظته وعرضها أمام الضابط، وأضاف أسدالله أنه عندما وصلا أخيرا إلى دمشق في وقت لاحق من ذلك اليوم، قال له سليماني "كنت سأمنحك وسام شرف لو كنت رئيسا"، بحسب ما جاء في تقرير "الحرة". 

وقتل سليماني برفقة القيادي بالحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، في غارة جوية أميركية قرب مطار بغداد في 3 كانون الثاني الماضي.
 
المصدر: الحرة

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

نتنياهو يتراجع.. وفد إسرائيلي إلى واشنطن من أجل رفح

"الريجي" واصلت ضبط المنتجات التبغية المهرّبة والمزوّرة

بالفيديو: شجار كبير في مطار باريس

وفاة السناتور الأميركي السابق جو ليبرمان عن 82 عاماً

تحذير أمميّ من ازدياد أعداد المصابين بالكوليرا في الصومال

إرتفاع عدد قتلى هجوم “كروكوس”

الإمارات تنفذ أكبر عملية إسقاط جوي للمساعدات في غزة

حارق المصحف في السويد يعلن وجهته الجديدة