يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

أولمرت يكشف: حاولنا اغتيال نصرالله في حرب تموز

Friday, June 12, 2020 5:24:09 PM

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق إيهود أولمرت، إن بلاده حاولت اغتيال حسن نصرالله، الأمين العام لـ"حزب الله" خلال حرب لبنان الثانية، في تموز 2006.

وأكد أولمرت في حوار مع موقع "إيلاف"، مساء أمس الخميس، أن "نصرالله استطاع التملص من ضربات الجيش الإسرائيلي، وبأن بلاده نجحت في تدمير الضاحية الجنوبية لبيروت تدميرًا كاملاً، وكانت رسالة واضحة لحزب الله".

وحول استهداف بلاده للقائد السابق لـ"فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني، الجنرال قاسم سليماني، أوضح أولمرت أنه "لم يكن ضمن لائحة الأهداف في حرب لبنان الثانية"، قائلاً: "ربما يكون تواجد في لبنان حينها، وكان في مواقع قصفناها أو شارك في اجتماعات مع حسن نصرالله وعماد مغنية خلال الحرب، وهرب معهم عند استهدافنا لهم، وأؤكد لك أننا لم نحاول استهدافه".

وأشار رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق، إلى أن قاسم سليماني "كان يعرف الكثير من الأمور، وكان يعلم جيدا لماذا عليه الحذر مني، وسيأتي يوم أكشف عن ذلك"، مضيفًا: "وكان يعرف أن حياته كانت على شفا الهاوية، وقلت قبل شهرين من استهدافه واغتياله أن سليماني يعرف أن الحياة في هذه المنطقة ليست آمنة".

وفي الشأن السوري، كشف أولمرت لـ "إيلاف"، أنه كان بصدد لقاء بشار الأسد في أنقرة بوساطة رئيس الحكومة التركي آنذاك رجب طيب أردوغان، والأسد صعد إلى متن الطائرة في الشام إلا أنه عدل عن رأيه ولم يصل أنقره.

وقال أولمرت: "لو وقع الأسد حينها اتفاقًا معي لما كانت بلاده وصلت إلى ما آلت عليه".

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

بالصور - قطار روسي في مصر!

بالفيديو - إصابة وزير الأمن القومي الاسرائيلي ايتمار بن غفير بحادث سير مروّع!

أردوغان: قطعنا علاقاتنا التجارية مع “إسرائيل”

اسرائيل تجهز مشفى تحت الأرض

الحوثي: جنود العدو طيور بط في مرمى النيران.. وعمليات “حزب الله” منكلة به

لإجبار الفارين من القتال على العودة... هذا ما قامت به كييف!

بالصورة - السنوار يتجوّل في غزّة!

إصابة 4 جنود إسرائيليين على الحدود اللبنانية