يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

لبـنان في نـادي دول الـ"الكورونـا" رسـميا... حالة مؤكدة واثنان مشتبه بهما

Friday, February 21, 2020 5:07:32 PM

لم يكن ينقص مشهد التأزم المالي والاقتصادي والتوتر التصاعدي والسياسي الذي يعيشه لبنان بمجمله على وقع تلاعب المسؤولين، بأعصاب اللبنانيين وبمصير البلد المتجه نحو الافلاس، سوى انضمامه الى نادي الدول المصابة بفيروس "الكورونا". في الدولة الكرتونية، المترنحة على حافة الانهيار، حيث لا قيمة للانسان، تكذب السلطة على الناس. صباحا تعلن المديرية العامة للطيران المدني مستندة الى معلومات وزارة الصحة ان لا اصابات على متن الطائرة  الايرانية الآتية الى لبنان، متمنية على "وسائل الإعلام توخي الدقة والحذر في نشر اي معلومة"، وبعد الظهر يطل وزير الصحة حمد حسن للاعلان عن اول اصابة مؤكدة والاشتباه بحالتين اخريين.

موجة من الهلع عمت لبنان لم تبددها تطمينات الوزير. كل آت من ايران بات في دائرة الشك. فالوافدون من منها كثر، وليس آخرهم رئيس مجلس الشورى علي لاريجاني الذي حطّ في بيروت مطلع الاسبوع وجال على المسؤولين. الاجراءات الاحترازية التي تحدث عنها وزير الصحة لم تثلج القلوب، ما دام المتخذ منها في المطار غير كاف لرصد الوباء، ولا تم الاعلان عن وقف استقبال الطائرات الآتية من ايران على غرار سائر الدول، فيما الوقائية ليست كفيلة بدرء اخطار الفيروس متى انتشر والشواهد في دول العالم اكثر من ان تعد. في دولة الـ"نمشي على ما يقدر الله"، لم يعد ينفع الا الدعاء والتسليم لمشيئة الله.

وصول كورونا: أعلن الوزير حسن بعد ظهر اليوم في مؤتمر صحافي عاجل عن تسجيل أول إصابة مؤكدة بفيروس "كورونا" في لبنان والاشتباه بحالتين اخريين، مطمئنا الى ان الاجراءات اللبنانية للوقاية كافية. وأفيد عن نقل الاصابة إلى مستشفى رفيق الحريري وتعود الى فتاة تدعى ت. ص. آتية من قم في ايران.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

عبد المسيح: مبروك للارثوذكس واللبنانيين عطلة عيد الفصح كاملة

حبشي من شيكاغو: لا حلّ لوضع حدود للدويلة إلا بتطبيق الـ 1701

عطلة عيدَي العمّال والفصح في المدارس

الخطيب يدعو اللبنانيين لعدم البقاء أسرى الزنازين الطائفية

كرامي: نستذكر ‫رشيد كرامي‬ ‏صاحب الرؤية والكف النظيف

أخطر المطلوبين بقبضة ”المعلومات “.. صيدٌ ثمين في عكّار

بالصور.. توقيع بروتوكول تعاون بين اللجنة الأولمبية اللبنانية والـ LBCI لمواكبة البعثة اللبنانية إلى أولمبياد باريس 2024

ما حقيقة تدهور الوضع الصحي للحريري؟