يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

فرنجية: سنبقى خارج الحكومة إذا كان هناك ثلث معطل ولن نعرقل

Tuesday, January 21, 2020 11:48:47 AM

أعلن رئيس "تيار المرده" سليمان فرنجيه في مؤتمر صحافي عقده في بنشعي، انه "اذا كان هناك فريق سيأخذ الثلث المعطل، نحن لن نعرقل ولكن سنبقى خارج الحكومة".

وقال: "نحن إلى جانب حلفائنا لكن يجب أن نكون مؤمنين بما نقوم به ولست مع حكومة مستقلة لأنه اقتراح غير واقعي".

وتابع: "قلت من اللحظة الاولى انه إذا كانت الحكومة حكومة حراك فنريد حقيبة واحدة، واذا كانت مستقلة فلا نريد أحدا، وإذا كان الافرقاء يسمون من يمثلهم فنطالب بوزيرين لأننا الفريق المسيحي الثاني في الحكومة. لسنا مع حكومة من المستقلين، واتمنى على الحراك اعطاء فرصة، والاسماء المطروحة في الحكومة نظيفة وأنا أحافظ على كرامتي وكرامة من أمثل".

واكد فرنجية "اننا لن نقبل بوزارة درجة ثالثة او رابعة، وتمنينا ان يستبدل الوزير الثاني من كاثوليكي الى ارثوذكسي، والعهد بحاجة لأصدقاء حقيقيين ولكن نحن نريد ان ندخل بكرامتنا".

وقال: "لن نقبل بكسر خطنا، نحن الى جانب حلفائنا ويهمني رئيس مجلس النواب نبيه بري والامين العام ل"حزب الله" السيد حسن نصرالله".

وأكد "ان وجع الناس حقيقي وعلى الطبقة الحاكمة ان تفتش عن سبب الثورة"، وقال: "مطالب الثورة بأغلبيتها محقة ونتحمل مسؤولية مع الطبقة الحاكمة على قدر مشاركتنا فيها".

اضاف: "نحن لم نشارك في رسم السياسات الاقتصادية ولم نصوت على أي قرار اقتصادي في أيام الرئيس رفيق الحريري"، مشددا على "ضرورة مكافحة الفساد واصلاح الوضع الاقتصادي في لبنان"، رافضا "حل الأزمة الاقتصادية بحلول قد تطال صغار المودعين".

وقال: "الحريري قال المهم ان يصبح هناك دولة وحكومة، ومن هذا المنطلق وطالما ان "القاضي راض" سرنا باسم حسان دياب، خصوصا ان لا مشكلة سابقة معه".

واضاف "لم أحسم خياري بعد في المشاركة في الحكومة ولكنني سأعطيها الثقة ولن أترك "حزب الله" يوماً وأنا في صلب "8 آذار" ويحترمني الجميع لانني صريح"، وقال "فليشكل باسيل الحكومة التي يريد فهو من يعرقل الحكومة بجشعه وطمعه". وتابع "لا يمكن القول إنّ من ينتفض على كرامته هو من يعرقل ولا يمكن أن نلغي أنفسنا من أجل شخصٍ يسير بنا الى الهاوية".

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

الحزب “ماسك واجب” مع فرنجية لكنه يقبل غيره

هل الأمن الغذائي في خطر؟

لبنان ثالثًا في قائمة الدول الأكثر تلوّثًا في العالم

أكثر من 65 نائباً يتآمرون على الإستحقاق البلدي

الشمال ممرّ العصابات بعد ضرب المقرّ في البقاع

امتحانات رسمية ضبابية لعام دراسي “طبيعي”

8 ساعات عمل في مطار بيروت ابتداءً من أيار!

فوج اطفاء بيروت يسيطر على حريق تلة الخياط