يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

رزق: لنعمل على إطلاق معادلة زراع بالليرة وصدر بالدولار

Monday, January 20, 2020 5:29:19 PM

أعتبر رئيس هيئة تنمية العلاقات الاقتصادية اللبنانية الخليجية رئيس جمعية المعارض والمؤتمرات ايلي رزق في بيان، أنه "آن الأوان لأخذ العبر من الازمات الاقتصادية التي يتعرض لها لبنان والناتجة بمعظمها عن الخلل الفاضح في الميزان التجاري أي بين الاستيراد والتصدير"، داعيا في هذا الاطار الى "الاستفادة من المساحات الشاسعة من الأراضي التي بالامكان استصلاحها لزراعتها واستخدام المحاصيل في التصنيع الزراعي، بهدف تصديره إلى الأسواق الخليجية والأوروبية بالعملات الأجنبية".

واعتبر ان "العمل على هذا الموضوع يساهم في تخفيض العجز التجاري، ويخلق المزيد من فرص العمل للشباب اللبناني، خصوصا الذين لديهم إطلاع على طرق وأساليب التكنولوجيا الحديثة المستخدمة في الزراعة".

وأكد ان "هناك اليوم فرصا حقيقية لخلق صناديق استثمارية لتنشيط القطاعات الزراعية والصناعات الغذائية التي تعتمد على الحبوب بشكل اساسي من فاصوليا وحمص وفول وعدس وزعتر وغيرها"، لافتا الى أن "الزراعات العضوية مرغوبة ومطلوبة عربيا وعالميا، والمنتج اللبناني يتميز عن غيره من ناحية الجودة أو الطلب عليه". 


واشار الى ان "هذا الامر يشكل أحد الحلول المناسبة لمواجهة الازمة الاقتصادية والمالية التي نمر فيها، لأنه يطلق ويرسخ معادلة زراع بالليرة وصدر بالدولار". 

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

مشاركة فاعلة لجمعية الصناعيين في معرض "هوريكا"

شقير يُبَشر بعودة قطاع المعارض للتعافي: تحية للمنظمين ولأصحاب المراكز على جرأتهم بتحدي المخاطر الكبيرة

نتائج المسح السنوي لقطاع التأمين في لبنان!

صعود أسعار الذهب وسط مخاوف من اتساع نطاق الصراع في الشرق الأوسط

الرد الإسرائيلي يشعل أسعار النفط

كيف سيتحرّك سعر البنزين في المرحلة المقبلة؟

بوشكيان يعرض مع سفيرة كندا العلاقات الثنائية

اتفاق على توقيع مذكرة تفاهم بين مصرف الإسكان ووزارة العمل