يومية سياسية مستقلة
بيروت / °13

رحيل عميد الإعلاميين الرياضيين والعرب نعيم نعمان

Sunday, January 5, 2020 10:12:32 PM

غيب الموت مساء اليوم، عميد الاعلاميين الرياضيين والعرب نعيم نقولا نعمان، عن 86 سنة اثر سكتة قلبية اصابته في منزله بالمنصف- قضاء جبيل.

والفقيد مؤسس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة يوم فصله عن اتحاد كرة السلة في بداية ستينات القرن الماضي. وله باع طويل في الادارة الرياضية والتربوية مديرا لمدرسة المروج الدولية في دبي والامارات. كما له مسيرة طويلة في العمل الاعلامي مديرا لتحرير "الحسناء"، وكاتبا لعمود رياضي حمل عنوان "من نافذتي" في صحف "النهار" و"الديار" و"نداء الوطن" في اصدارها بالتسعينات. وأسس مجلة "الروابط" الجبيلية.

إلى ذلك ارتبط اسم الراحل بالعمل الانساني في مستوصف بلدته المنصف المجاني، الذي يؤمن خدمات طبية شاملة ويوزع أدوية على جميع قاصديه.

عمل نعمان وفق شعار "الله يراني"، ويرحل منضما إلى أحبة كثر من أهل وأقارب ورفاق وسط رياضي، تاركا مكانا سيبقى محجوزا باسمه.

وقد نعى المحامي بول يوسف كنعان، في بيان، "فقيد الرياضة اللبنانية والصحافة نعيم نعمان الذي ترجل عن صهوة قلمه الحر، مسلما روحه إلى الآب السماوي، بعد مسيرة حافلة في المجال الرياضي، بشقه الصحافي والاداري على مدى عقود".

وقال كنعان: "خسرنا رمزا لا مجرد شخص ترك بصمة محببة لدى كل من عرفه. فهو الاستاذ والموجه والمثال. نودعه متقدمين بالعزاء من أسرته والعائلة الرياضية وكل من عرفه".

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

ميسي يتحدث عن “العامل الحاسم” في اعتزاله

ميسي: لست رومانسياً و”أنا حسّاس”!

ميسي يكشف الأسرار لعمرو أديب: لست رومانسياً.. أنا حسّاس وقلبي كبير

مباراة أكثر من مجنونة... البرازيل تتعادل مع إسبانيا وديًا!

ناديا فواز بطلة لبنان في الشطرنج الكلاسيكي

إيقاف مهاجم المنتخب البرازيلي عامين بسبب المنشطات

تحد هائل" للسعودية حتى مونديال 2034.. وفارق كبير عن قطر

الدورة الدولية الثانية بكرة الطاولة 3 القاب للهند ولقب لهونغ كونغ وتايبه