يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19
الجيش يوضح إشكال طرابلس ويعتقل 4 محتجين في صربا

Tuesday, December 10, 2019 4:18:07 PM

بعد الاشكال بين محتجين وعناصر من الجيش أمام منزل النائب فيصل كرامي في طرابلس مساء الاثنين، أعلنت قيادة الجيش- مديرية التوجيه، في بيان، أن "في تاريخ 9 / 12 / 2019 وفي مدينة طرابلس، تجمّع عدد من المتظاهرين أمام منازل النوّاب في المنطقة، حيث تطوّر الوضع إلى تلاسن واستفزازات ورمي أكياس النفايات ورشق بالحجارة بين المحتجّين وحرّاس منزل النائب فيصل كرامي، ما أدى إلى إصابة 6 عسكريين بجروح مختلفة، بعد أن تدخلت وحدات الجيش المنتشرة للفصل بين الطرفين وعملت على تفريق المتظاهرين ومنعهم من افتعال أعمال الشغب وإضرام النيران في مستوعبات النفايات، وأوقفت المواطن محمد عبد العزيز عيون السود.

وفي منطقة صربا، أوقفت وحدة من الجيش في تاريخ 10 / 12 / 2019 أربعة أشخاص لإقدامهم على إحراق الإطارات في المنطقة ومحاولة قطع الأوتوستراد بها".

واحتجاجا على هذه الخطوة، نفذ أهالي الموقوفين الأربعة (ايلي هيكل، جاد بو نصرالدين، كارلوس زغيب وجيلبير عسيلي)  اعتصاما أمام ثكنة صربا فيما نقل الموقون من ثكنة صربا الى مخفر الدرك في صربا جونيه.

وفي حين يتوقع أن يطلق سراح الموقوفين الخامسة عصرا، علما أنهم أوقفوا عند السابغة صباحا، استنكرت والدة الموقوف ايلي هيكل، في مداخلة تلفزيونية، اعتقال نجلها ورفاقه، معتبرة أنهم ليسوا مجرمين، بل إن ما يفعلونه ليس إلا التضحية بحياتهم لتأمين حقوقهم وحقوق سواهم من المواطنين. وسألت: "لماذا لا يزال الشباب موقوفين؟ أم أن الدولة لا تمارس سلطتها إلا في كسروان؟".

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

انتشال جثة غريق في صور!

بايدن: سأشارك في مناظرة أمام ترامب

عطلة عيد الفصح في الجامعة اللبنانية

سحابة دخان سوداء في أجواء بلدات النبطية.. والسبب؟

رواتب القطاع العام في موعدها

توتر في مخيم عين الحلوة.. وسقوط قتيل!

توقيع اتفاقية تعاون بين الأمن العام ومركز جنيف لحوكمة قطاع الأمن

بالفيديو - اسرائيل تستهدف سيارة في البقاع الغربي