يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

قتيلان اثر انهيار منزل في الميناء - طرابلس.. واتهامات للبلدية بالاهمال

Tuesday, December 10, 2019 8:41:49 AM

انهار جزء من سقف مبنى قديم على قاطنيه، قرابة الثالثة من فجر الثلثاء، في حي الأندلس في مدينة الميناء في طرابلس، ما أدى الى مقتل الشاب عبد الرحمن الكاخية وشقيقته ريما وهما من الجنسية السورية، وعمل المواطنون طوال الليل بالتعاون مع الدفاع المدني وعناصر الجيش اللبناني وقوى الامن الداخلي على إزالة الردم وانتشال الجثتين من تحت الركام.

تجدر الاشارة، الى ان المبنى مؤلف من طبقتين وهو مشيد من حجر العقد. ونتيجة هذا الحادث دخل عدد من الشبان الى الباحة الخارجية لمبنى بلدية الميناء، واشعلوا النيران في حاويات النفايات وحطموا زجاج الباب الخارجي، ومن ثم اقتحموا المكتبة والقاعة الرئيسية وعبثوا بمحتوياتهما.

وأدت هذه الحادثة الى حال من الغضب في المدينة، ما دفع بعدد من المواطنين الى التوجه نحو بلدية الميناء وتحطيم محتوياتها متهمينها بالاهمال، لافتين الى أنهم ناشدوها منذ فترة لترميم المنزل لكنها لم تتجاوب مع مطلب الأهالي، على حدّ قولهم. 

كذلك،  قطع عدد من المواطنين المحتجين على انهيار جزء من سقف المبنى القديم في الميناء الاوتوستراد العام عند الكورنيش البحري في الميناء بالاطارات المشتعلة، في حين تشهد مدينة طرابلس حركة سير طبيعية هذا الصباح، وفتحت المدارس والجامعات ابوابها، فيما حركة العمل في المؤسسات العامة والدوائر الحكومية طبيعية والطرق في المدينة ومحيطها سالكة باستثناء المسارب المؤدية الى ساحة النور.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

الصادق: بحثنا مع بيكر في موضوع إدراج لبنان على اللائحة الرمادية

حمدان: هناك اللجنة الوزاريّة المختصّة بمعالجة موضوع النازحين لا تجتمع

توقيف 3 أشخاص لارتكابهم جرائم مختلفة ضمن إطار التدابير الأمنية

مقدمات نشرات الاخبار المسائية

نمر: صفر علاقة بين درجة الحرارة المرتفعة وبين حركة القشرة الأرضية

القاضي منصور يتسلّم التحقيق في ملف باسكال سليمان

الخارجية الأميركية: لا نزال نعارض أي عملية عسكرية في رفح لا تراعي مخاوفنا الإنسانية

في شكا ..اطلاق نار بمحيط مكتب القوات اللبنانية