يومية سياسية مستقلة
بيروت / °13

بطيـش يلتقي وفداً مالياً واستثمارياً عالمياً

Friday, December 6, 2019 4:26:24 PM

عرض وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال منصور بطيش مع وفد من النقابة اللبنانية للدواجن برئاسة موسى فريجي، واقع قطاع تربية الدواجن والمشكلات التي يتخبط فيها، وذلك في حضور المدير العام للاقتصاد بالإنابة موسى كريم.

وأوضح فريجي بعد اللقاء، أن "الاجتماع تناول ثلاثة مواضيع:

- الأول: توفير التمويل بالعملة الاجنبية بالسعر الرسمي لتأمين مستلزمات إنتاج الدواجن والبالغة 175 مليون دولار أميركي سنوياً، ووعدنا الوزير بالبحث مع وزير الزراعة وحاكم مصرف لبنان في إمكانية اعتماد الآلية نفسها التي اعتُمدت في استيراد القمح والمحروقات والأدوية".

-الثاني: اعتراض النقابة على ارتفاع سعر طن "كسبة الصويا" المنتجة محلياً من 390 دولاراً إلى 485 دولاراً في ظل غياب أي منافسة للمصنع المنتج. فطالبنا بتدخل معاليه للحدّ من استغلال الوضع في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة.

- الثالث: أسعار مبيع بيض المائدة للمستهلكين بسعر 7500 ليرة لبنانية للكرتونة الواحدة التي تحتوي 30 بيضة، بينما يحصل المزارع على 4000 ليرة ثمناً للكرتونة الواحدة، وبالتالي فإن هامش الربح لدى التاجر يزيد عن 75% ، لذلك طالبنا بتفعيل دوريات حماية المستهلك لملاحقة ذلك ووعدنا الوزير باتخاذ الإجراءات اللازمة.

الوفد المالي: ثم استقبل بطيش وفداً من مؤسسات مالية واستثمارية عالمية ومصرف "مورغان ستانلي" الأميركي حيث عرض معهم الوضع الاقتصادي والمالي في البلاد، وتمت مناقشة عدد من الإجراءات التي اتخذتها الدولة للخروج من الأزمة.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

هيئات زراعية في عكار طالبت بإنقاذ موسم البطاطا وإيجاد حلول لتصديره

تجمع موظفي الإدارة العامة يوضح قرار المثابرة ويحذر من التعسف بتنفيذ شروطه

حركة الأسواق التجارية خجولة!

ارتفاع سعر الذهب بشكل جنوني!

لماذا تتعمّد شركة توتال تأخير تقرير الحفر بالبلوك 9؟

"الزومبي»:شبح سلبي يعبرعن واقع المصارف في لبنان

بالتعاون مع وزارة الاتصالات اختتام النسخة السابعة من مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات في لبنان

"مشروع وطن الإنسان" احذروا إحياء الشوائب..