يومية سياسية مستقلة
بيروت / °13

الاقتصاد تنظّم محاضر ضبط بحقّ أفران ومحطات وقود..

Thursday, December 5, 2019 4:53:30 PM

اعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة ، ان "مراقبي مديرية حماية المستهلك في وزارة الإقتصاد والتجارة نظموا حتى الثانية بعد ظهر اليوم، 25 محضر ضبط في مناطق لبنانية مختلفة، في إطار التشدد مع الافران التي تتلاعب بسعر او وزن ربطة الخبز من فئة الالف غرام. وقد جرى الاعتداء على أحد المراقبين في النبطية كما تعرض العديد منهم الى الاهانات".

واشار البيان الى ان "وزارة الاقتصاد والتجارة إذ تأسف لمثل هذه التصرفات، تؤكد استمرارها في أداء مهامها والتشدد بالحفاظ على حقوق المستهلك.

وفي السياق نفسه، تواصل فرق حماية المستهلك تنظيم محاضر الضبط بحق بعض محطات الوقود المخالفة سواء بالسعر او الكيل أو تلك التي تحاول احتكار بيع مادة البنزين أو المازوت على الرغم من توافرها في خزاناتها. وقد سطر 57 محضر ضبط بحق محطات مخالفة في هذا الاسبوع وأحيلت الى القضاء المختص.

وبالتوازي يواصل مراقبو الوزارة، وقد استعين بالمراقبين الذين يقومون بالعمل الاداري، التدقيق في نسب ارتفاع الاسعار لدى المحلات والسوبرماركت، كما لدى المتاجر والشركات الموردة، وسطرت لعدد منها محاضر ضبط لارتكابها جرم المضاربة غير المشروعة من خلال رفع الاسعار غير المبرر".


وكررت الوزارة تحذيرها من "التلاعب بالاسعار أو بجودة السلع كما ونوعا وتدعو أصحاب الافران وأصحاب محطات المحروقات كما سائر التجار الى الإلتزام بالقوانين تحت طائلة اتخاذ أقسى الاجراءات العقابية".
 

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

سعر جديد لربطة الخبز في الأول من نيسان

أسعار النفط ترتفع

متى يسترد المودعون أموالهم؟

الذهب مستقر

جمعية "الشفافية الدولية - لبنان" تقيّم تنفيذ الإصلاحات في الشراء العام، والعليّة يُعلن عن منصة إلكترونية يتم اطلاقها قريبًا لضمان الشفافية

تقرير جديد للبنك الدولي: "التقييم الشامل لخدمات رعاية الأطفال في لبنان"

بالليرة.. إليكم آخر جدول بأسعار الفواكه والخضار في لبنان

هل يبدأ تطبيق التعميم 166 مطلع نيسان المقبل؟