يومية سياسية مستقلة
بيروت / °13

"زين" تختار "إريكسون" لإطلاق تقنية الجيل الخامس في البحرين

Tuesday, November 12, 2019 1:00:47 PM

أعلنت "زين" عن اختيار "إريكسون" (المسجلة في ناسداك: إريك) لبناء شبكتها الخاصة بتقنية الجيل الخامس في البحرين، حيث يتوقع أن تبدأ الشركة المزوّدة لخدمات الاتصال، تشغيل الخدمات التجارية للجيل الخامس للمرة الأولى قبل نهاية هذا العام، وتهدف "زين – البحرين" عبر هذا التعاون الذي يشهد توسيع شبكة "إريكسون" للنفاذ الراديوي والمنتجات والحلول الأساسية لتقنية الجيل الخامس إلى تعزيز الحياة الرقمية للأشخاص والمؤسسات والقطاعات المختلفة في البلاد باستخدام شبكة الجيل الخامس.

وبموجب التعاون الذي يهدف إلى الإرتقاء بشبكة "زين" البحرين من قدرات الجيل الرابع المطورLTE  إلى قدرات تقنية الجيل الخامس، ستقوم "إريكسون" بتزويد زين بالأجهزة والبرامج الخاصة بالموجات الراديوية الجديدة لتقنية الجيل الخامس، الموافقة لمعايير 3GPP  من محفظة نظام "إريكسون" الراديوي، بما في ذلك حلول المدخلات والمخرجات الضخمة، كما ستقوم "إريكسون" بتوفير حزمة السحابة الرئيسية من "إريكسون"، وتقنية نقل الصوت عبر شبكة الجيل الرابع. وستعمل الحلول على تطوير شبكات الاتصالات المتنقلة الحالية من "زين"، إضافة إلى إطلاق أحدث خدمات تقنيات الجيل الخامس في البحرين.

ستتمكن "زين" البحرين بفضل محفظة تقنية الجيل الخامس التي توفرها "إريكسون"، من توسيع نطاق التغطية مع تحسين شبكتها الحالية لتوفير المزيد من الخدمات. وستساهم تقنية الجيل الخامس المتميزة بسرعاتها الهائلة ووقت الكمون المنخفض، من تعزيز قدرة شركة زين على إدارة الكثافة الهائلة في حركة البيانات والمتزايدة على نحو مستمر، وتوفير تجارب النطاق العريض المتنقل عالية الجودة والخبرات اللاسلكية الثابتة.

وتعليقاً على التعاون، قال الشيخ أحمد بن علي آل خليفة رئيس مجلس إدارة شركة زين البحرين: "نحن ملتزمون بضمان توفير أحدث التقنيات المتاحة لعملائنا. نحن سعداء بالتعاون مع "إريكسون" منذ وقت طويل، حيث منحتنا القدرة على بناء شراكة استراتيجية متينة، كما أن محفظة إريكسون لتقنية الجيل الخامس تعتبر رائدة على مستوى القطاع. ونحن على يقين تام بأن "إريكسون" ملتزمة بأجندتها الخاصة بنشر تقنية الجيل الخامس لعملائنا عبر البحرين. كما نلتزم في إطار التحولات الجذرية التي تحدث مع ريادة تقنية الجيل الخامس لتصبح التقنية الرئيسية على مستوى القطاع، ببذل الجهود اللازمة للمساهمة في رقمنة القطاعات وتعزيز الحياة الرقمية للأفراد".

من جهته قال فادي فرعون رئيس "إريكسون" الشرق الأوسط وأفريقيا: من المتوقع أن تؤدي تقنية الجيل الخامس إلى رقمنة القطاعات، إضافة إلى توفير فرص وإمكانات هائلة وتمكين مزوّدي الخدمات من توفير أحدث التقنيات للعملاء، وتحسين تجربة المستخدمين النهائيين بفضل السرعات الفائقة وزمن الكمون المنخفض. ستتمكّن "زين - البحرين" عبر نشر هذه التقنيات من تلبية طلبات المستهلكين سريعة التطور والإسراع في نشر حالات الاستخدام الجديدة والخدمات المبتكرة لعملائها من المؤسسات والشركات.

يؤدي إطلاق النفاذ الراديوي لتقنية الجيل الخامس وتصميم البنية التحتية للشبكة الأساسية فصل جديد من التعاون بين "إريكسون" و"زين – البحرين". وسيؤدي ذلك إلى تحسين الكفاءة التشغيلية، وتعزيز إمكانات الشبكة لتطبيقات إنترنت الأشياء وغيرها من الخدمات المستقبلية المحتملة.

ووقعت "إريكسون" حتى الآن أكثر من 70 اتفاقية تجارية أوعقود متعلقة بتقنية الجيل الخامس مع مزوّدي خدمات الاتصالات الرائدين، منها 22 شبكة حية.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

لست مع ربط الساحات.. الخازن: الحملة على الراعي مستنكرة