يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

"سيدة الجبل": نرفض حلول "حزب الله" مكان الدولة

Monday, April 29, 2024 2:26:04 PM

عقد "لقاء سيدة الجبل" اجتماعه الاسبوعي في مقر الاشرفيه، حضوريا والكترونيا، وأشار المجتمعون في بيان الى ان "وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورنيه يزور لبنان حاملاً معه بحسب المعلومات، اقتراحاً لتنفيذ القرار 1701 على "مراحل"، وقد التقى في هذا الاطار المسؤولين اللبنانيين.

يهمّ "لقاء سيدة الجبل" التأكيد، لدوائر القرار الدولية والإقليمة، على تمسّكه باحترام الدستور ووثيقة الوفاق الوطني والتزامه بتطبيقهما الكامل، كما بالتطبيق الحرفي للقرارات الدولية 1559، 1680 و1701 وبدون أي مواربة".

أضاف البيان: "يرفض "لقاء سيدة الجبل" بأوضح الصور عودة السلاح الفلسطيني إلى جنوب لبنان في شكل "كتائب القسّام" والذي أجاز لنفسه الإعتداء على السيادة اللبنانية وتذكير اللبنانيين بالحرب المشؤومة قبل أكثر من خمسين سنة.

كما يرفض "اللقاء" حلول "حزب الله" مكان الدولة اللبنانية وتصنيف الجماعات السنيّة المسلّحة بين "داعش" و"سرايا مقاومة" للضغط من خلالها على البيئة الاهليّة وإرهابها للالتحاق بمشروع ايران في لبنان والمنطقة. ويؤيد "اللقاء" ما ورد في بيان بعض اعضائه الذي صدر من طرابلس البارحة مؤكدا ان طريق فلسطين لا تمرّ في ببنين".

وختم: "كما يطالب "اللقاء" الجيش بضرب بيد من حديد في كل مرّة تتكررّ هذه الظاهرة المدروسة، كما يعتبر ان غياب رئيس الحكومة والوزارات المعنية بالأمن فضيحة وطنيّة

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

مجلس النواب يقر توصيات بملف النزوح السوري

شقير يرحب بإطلاق حملة أمنية لبيروت وضواحيها: تفشي الجريمة على إختلافها يهدد حياة المواطنين

جلسة حامية في مجلس النواب.. جملة تصريحات ونقاشات وكلمات حول ملف النزوح والهبة الأوروبية

توصيات مجلس النواب: دعوة المجتمع الدولي والهيئات المانحة لمساعدة الحكومة على ضبط الحدود البرية والبحرية

ضو: ليضع المطبْعون مع دمشق مصلحة لبنان اولا

البعريني: نؤيد التوصيات التي اقترحت بالامس بما خص ملف النزوح السوري

كركي يتابع مع خوري وجبّور أوضاع المؤسسات الخيرية

تظاهرة امام مجلس النواب والسبب….